8 خطوات للتعامل مع حالات الإفلاس


8 خطوات للتعامل مع حالات الإفلاس

التقدم بطلب الإفلاس أمام المحكمة التجارية المختصة هي وسيلة بديلة للخروج من المشاكل المالية والبدء في بداية جديدة. ومع ذلك ، ليس الأمر بسيطًا في قاعة المحكمة وتقديم الطلب ومواجهة الدائنين. نظام الإفلاس هو مجال يكمن في حقيقته إلى الخروج أو التخارج بأقل خسارة ممكنة ومواجهة الداذنين وتنظيم الديانة في إحالة واحدة بدلا من تشعب الحالات ومعاملة كل دين من الديون في محكمة مستقلة ومن المهم اتباع جميع اللوائح والإجراءات بدقة. بمجرد اتخاذ قرار التقديم للإفلاس ، اتبع هذه الخطوات الثمانية لضمان استعدادك بشكل صحيح.

1. اختيار محامي متخصص في قانون الإفلاس

إن اختيار توظيف محامي الإفلاس المتمرس هو الخيار الأفضل دائمًا من المهم أن يكون هناك شخص بجانبك ، مع تقديم المشورة المستهدفة التي تنطبق على قضيتك المحددة. يمكن للمحامي أيضًا تشغيل التداخل مع دائنيك وملء جميع النماذج المالية المطلوبة بشكل صحيح من المعلومات التي تقدمها. يمكن للمحامي الخاص بك أيضًا ضمان حماية حقوقك خلال قضيتك.

2. اجمع فواتيرك أو قم بإعداد قائمة بالدائنين

سيُطلب منك الكشف عن صورتك المالية كاملة. يجب أن تجمع كل فواتيرك لتزودها بمحاميك. يجب عليك أيضًا إعداد قائمة بأسماء أي شخص تتذكر أنك مدين به إذا لم يكن لديك فاتورة. يجب أن يطلب محاميك أيضًا نسخة من تقرير الائتمان الخاص بك. إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن الدائن يستعد لتنفيذ قضائي أو حظر حساباتك البنكية وإيقاف التعاملات التجارية فقد يقترح المحامي الخاص بك تقديم طلب عاجل لتعليق المطالبات لمنع هذه الإجراءات.

3. التوقف عن استخدام الائتمان

من غير الصواب اقتراض الأموال بعد أن تقرر الإفلاس. ستنظر المحكمة المختصة تاريخ الاقتراض إذا كنت قد تكبدت دينًا جديدًا. توجد قروض يمكن أن تكون لها جانب قانوني وهي نفقات المعيشة الأساسية.إذا كنت بحاجة إلى اقتراض أموال مقابل الطعام أو الغاز أو الإسكان أو الأدوية المنقذة للحياة ، فاحتفظ بسجلات دقيقة لكل معاملة. لا تقترض المال لأي سبب آخر ، حتى من العائلة والأصدقاء. إذا استخدمت بطاقات الائتمان الخاصة بك في الأشهر السابقة ، فعليك أن تشرح للمحامي ما إذا كانت هذه المشتريات عبارة عن مشتريات منزلية عادية ، أو إذا كانت لشراء سلع فاخرة مثل تذاكر الطيران باهظة الثمن ، أو منتجع عطلة باهظ الثمن ، إلخ.

4. إنهاء دفع الدائنين غير المضمونين

بعد موافقة المحامي الخاص بك ، توقف عن إجراء الدفعات لشركات بطاقات الائتمان ووكلاء تحصيل الفواتير الطبية والدائنين الآخرين الذين يحملون ديونًا غير مضمونة. سيتم تفريغ هذه الفواتير في إفلاسك ، لذلك فمن غير المنطقي الاستمرار في إجراء الدفعات. قبل كل شيء ، تجنب دفع لأي دائن غير مضمون ، حتى صديق أو قريب. وقد يتم الطعن في عملية التحويل التفضيلي ، أو المدفوعات الأكبر من الدائن كجزء من إفلاسك ، في الإفلاس.

5. النظام المالي

قبل إفلاسك وأثناءه وبعده مباشرة ، ستحتاج إلى العيش بدون رصيد. انتهز هذه الفرصة لإنشاء ميزانية نقدية واقعية أو اجعل محاميك يساعدك في إعداد خطة مالية. يجب عليك تعويض قائمة نفقات المعيشة الخاصة بك وما تعتقد أنه سيكلفك كل شهر. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فيمكن للمحامي إعداد ميزانية شهرية بمساعدتك. قم بتضمين الفواتير الشهرية مثل الإيجار والمرافق والهاتف بالإضافة إلى مدفوعات أي عقار مضمون تنوي الاحتفاظ به ، مثل رهن على منزل تملكه أو سيارة ترغب في الاحتفاظ بها.

6. تحديد الجدول الزمني الخاص بك

ستنظر محكمة الإفلاس في كل نشاطك المالي خلال الأشهر الستة التي تسبق مباشرة تاريخ إيداعك. إذا كان لديك نشاط غير عادي لحساب مصرفي ، مثل الاحتفاظ بأموال لشخص آخر ، فقم بإيقاف هذا النشاط على الفور. أعط محاميك جميع المعلومات المتعلقة بالأموال التي تحتفظ بها لأطراف أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تخطط للانتقال إلى ولاية أخرى ، أو الحصول على مبلغ كبير من المال مثل مكافأة من العمل ، أو تغيير الدخل والنفقات والإعفاءات بطريقة أخرى ، فقد يتأثر الجدول الزمني لإفلاسك. اطلب من المحامي الخاص بك لمساعدتك في وضع جدول زمني الأمثل.

7. لا تعيد تأكيد الديون إلا إذا نصحك محاميك أن تفعل الشيء نفسه

إذا كنت تحتفظ بممتلكات مضمونة ، مثل سيارتك أو منزلك أو أشياء أخرى تدفع ثمنها على أقساط ، فقد ترغب في إعادة تأكيد الدين. هذا يعني أنك توافق على عدم الوفاء بالالتزام في الإفلاس ، ولكن على الاستمرار في سداد المدفوعات بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، فإن هذا لا يكون دائمًا منطقيًا ، خاصة إذا كنت مقلوبًا على قرض. قد تكون قادرًا على التفاوض بشأن سعر فائدة أقل أو شروط أخرى مواتية ، لكن يمكنك المتابعة بعناية وبمساعدة محاميك. إذا تأخرت في وقت لاحق ، فقد تفقد الممتلكات الخاصة بك دون الاستفادة من الحماية من الإفلاس.

8. قم بعمل خطة استرداد

سيظهر الإفلاس في تقرير الائتمان الخاص بك ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على الائتمان على الإطلاق. في الأشهر الأولى ، ستكون مؤهلاً للحصول على بطاقات ائتمان ذات حدود منخفضة فقط ، ولكن يمكنك بمرور الوقت إعادة إنشاء ملف تعريف ائتماني جيد. ابدأ في التخطيط لاسترداد مالي ، مع التأكد من عدم زيادة ميزانيتك.