الشركات الصغيرة وأهمية تمييز منتجاتها بالعلامة التجارية


تخيل أن منتجاتك لا تحمل أي علامة تجارية فإنه على صعيد البيع والشراء فإن العملاء ربما لا يستطيعون التمييز بشراء المنتج الغير مميز بعلامة تجارية مرة أخرى ولزيادة وضوح الجمهور أو خلق وعي مجتمعي للشركة والمنتج ، يقوم العديد من المالكين بتسجيل العلامة التجارية للكيان ومحاولة متابعة مبيعات المنتج أو الخدمة. من خلال امتلاك علامة تجارية ، يمكن لمالك الأعمال الصغيرة أن يتفوق على البلد أو في جميع أنحاء العالم وزيادة الإيرادات بشكل ملحوظ.

بيع المنتج أو الخدمة

أحد الجوانب المهمة لأي عمل تجاري لاكتساب علامة تجارية هو ذلك البيع. تحمل العلامة التجارية على المنتج أو المرتبطة بالخدمة علامة الشركة من خلال العلامة التجارية. أثناء البيع ، يؤدي ذلك أيضًا إلى دفع العلامة التجارية للشركة إلى العميل حتى يتذكرها وينشر الشعار أو الكلمة عبر الكلمة الشفهية. سيحمل المنتج أو الخدمة هذه العلامة ويعبر عن شيء للمجتمع والمستهلكين عبر المنطقة المحلية أو من خلال مدينة أو دولة بأكملها. كلما زاد الاعتراف بالعلامة التجارية ، زاد احتمال استمرار العملاء في شراء المنتج أو الخدمة.

العلامة التجارية في المجتمع

غالبًا ما يكون المستهلك متقلبًا وقد يتغير من شركة إلى أخرى لمنتج أو خدمة مماثلة أو مشابهة. غالبًا ما يكون لقرار العملاء الشراء أساس في الشعار أو العلامة التجارية. الاعتراف والذاكرة تلعب عادة في هذه التفاعلات. عندما يكون لدى الشركة غرض ورسالة للمجتمع ، سيتذكر العملاء والعملاء المحليون ذلك بناءً على كلمة أو شعار العلامة التجارية. كلما زاد انتشار صورة العلامة التجارية أو الصياغة ، زاد احتضان المجتمع للشركة إذا كانت هناك رسالة إيجابية. ثم  زيادة المبيعات عادة.

حفظ الشعار

العلامات التجارية هي شعار أو كلمة أو عبارة تسجل عبر الجهات الحكومية والمنظمات الدولية. اعتمادًا على حجم نمو الأعمال التجارية ، سيقوم بعض المالكين بتسجيل العلامة التجارية عالميًا في بلدان مختلفة. لا يحتوي الشعار الذي ينشئه المالك على أي حماية قانونية مطبقة إذا لم يقم بتسجيلها من خلال الجهات الرسمية بعد قيام المالك بتسجيل الشعار ، يتم توفير الحماية له التي تضع الرمز أو الكلمات في حالة محمية وكما هي قيد الاستخدام.

العملاء والمبيعات

العلامة التجارية هي شيء سوف يتعرف عليه العملاء ويتذكرونه لفترة طويلة في المستقبل. إذا بدأت الأعمال التجارية الصغيرة في فقدان العملاء بسبب شركة أخرى أو بعض الإخفاق في العمل ، يمكن للعلامة التجارية تنشيط هذه التفاعلات ووضع علامة تجارية على الشعار في ذاكرة المستهلكين. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تغيير اسم أو رسالة النشاط التجاري إلى فقدان عملاء الشركة بمجرد تسجيل المالك للعلامة التجارية ، من المهم الاحتفاظ بنفس الشعار. تعد المبيعات والاتصال بقاعدة المستهلك جزءًا من ضرورة الحصول على علامة تجارية.

التوسع والملكية

تمنح العلامة التجارية المالك الحق الحصري في استخدام الشعار داخل المنطقة الجغرافية المحددة في تسجيل العلامة التجارية. يمكن أن يوفر هذا أيضًا لمالك الأعمال الصغيرة خيار التوسع من منطقة محلية أو نشاط تجاري خاص بالدولة إلى شركة وطنية. اعتمادًا على تسجيل الكيان ، يمكن للمالك أيضًا توسيع المؤسسة التجارية. يتطلب هذا غالبًا التحقق محليا وعالميا عن الشعار المستخدم بالفعل ، وإذا كان هناك بالفعل شيء فريد لا يشبه العلامة التجارية لمالك آخر. توفر هذه العلامة التجارية أيضًا افتراضًا بالملكية على الشعار الذي يمكن أن يؤدي إلى دعاوى الانتهاك برموز أو كلمات أو عبارات مماثلة.

الحماية مع العلامة التجارية

سيأتي الشعار مع الحماية بناءً على نوع التسجيل. وتشمل هذه التحرر من الانتهاك أو القدرة على مقاضاة شركة أو شخص باستخدام تشابه مماثل في الشعار أو الصياغة. ومع ذلك ، إذا لم يكن للمالك علامة تجارية ، فيمكنه أن يتحمل مسؤولية انتهاك علامة تجارية لمالك آخر عند استخدام شيء مشابه لشركة أخرى. يمكن أن تساعد الحماية الموجودة للعلامات التجارية المالك إن البحث عن تعويضات عن الانتهاك أمر مهم لمنع الآخرين من استخدام العلامة التجارية أو تحقيق ربح على شعار المالك.